All Friends


منتدي لشباب وبنات كلية الاداب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» موقع هيفيدك لو انتا اعلامى
الأحد أكتوبر 20, 2013 11:10 am من طرف عبدالرؤوف

» حصريا فيلم لا تراجع ولا استسلام بطوله احمد مكي ودنيا سمير غانم نسخه dvd
الأربعاء مارس 30, 2011 2:10 pm من طرف alaadido

» حصريا المسلسل التركي الرومانسي ( العشق الممنوع ) كاملا 165 حلقة
الأربعاء مارس 30, 2011 12:34 pm من طرف alaadido

» عمرو مصطفي صباح الخير يامصر
الأربعاء مارس 30, 2011 11:54 am من طرف alaadido

» تامر حسين بنحب بلدنا
الجمعة مارس 18, 2011 3:27 pm من طرف alaadido

» حصريا:عمرو مصطفي يابلدي
الثلاثاء فبراير 08, 2011 1:03 am من طرف محمد منير

» نحتاج الآن لتصحيح الثورة
الأحد فبراير 06, 2011 12:37 am من طرف fantomlovelife

» احلى بااااااااااااااااااااااك
الأحد فبراير 06, 2011 12:35 am من طرف fantomlovelife

» ((احـــصــائــــيـــات من الـــقـــرآن الــــكـــريــم)):---
السبت فبراير 05, 2011 6:13 am من طرف fantomlovelife

» كل يوم حديثين شريفين (متجدد)
السبت فبراير 05, 2011 6:10 am من طرف fantomlovelife

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
JOKOMANO
 
ميراا
 
زوزيتا
 
M.Zieada
 
dark man
 
محمد منير
 
DOLA
 
fantomlovelife
 
becaso
 
vip
 
تصويت
من هو افضل مشرف للأسبوع الرابع؟
moon alone
17%
 17% [ 5 ]
dark man
28%
 28% [ 8 ]
m zieada
21%
 21% [ 6 ]
زوزيتا
3%
 3% [ 1 ]
ميرا
31%
 31% [ 9 ]
مجموع عدد الأصوات : 29
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الإثنين يوليو 31, 2017 3:55 am

.: عدد زوار المنتدى :.

www.hnwl3aha.yoo7.com
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 203 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بلال بابا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 13486 مساهمة في هذا المنتدى في 2220 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
شجع مصر

filfan


شاطر | 
 

 فلم يسيء للرسول !!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JOKOMANO
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 1688
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 27
الموقع : http://allfriends.gid3an.com

مُساهمةموضوع: فلم يسيء للرسول !!!!!   الأحد نوفمبر 08, 2009 1:36 am





تعاود دوائر المحافظين الجدد بالولايات المتحدة هذه الأيام الترويج المكثف لفيلم وثائقي يصف الإسلام بأنه "أعنف دين على وجه الأرض"، ويزعم أن "هذا العنف ينبع مباشرة من تعاليم وسيرة النبي محمد" صلى الله عليه وسلم، دون أن يقدم رؤية مقابلة لهذا الطرح من باب الموضوعية.
يأتي ذلك في الوقت الذي تسود فيه العالم الإسلامي حالة من الاستياء الشديد إزاء قيام العديد من الصحف الدانمركية الشهر الجاري بإعادة نشر الرسوم الساخرة المسيئة للرسول والتي كانت قد عرضت عام 2005 وأثارت احتجاجات شديدة بين المسلمين وقتها.

وبدأت دوائر المحافظين الجدد والأصوليين المسيحيين في الترويج المكثف لفيلم "الإسلام.. ما يحتاج الغرب ليعرف" على أسطوانات دي في دي بأقل من 20 دولارا فقط، وأنتجت الفيلم شركة "كويكزوتيك ميديا" منذ نحو عامين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك اليوم السبت.

و"شركة كويكزوتيك ميديا" أنشئت خصيصا في عام 2005 لإنتاج هذا الفيلم الذي يباع في كبرى محلات الكتب الأمريكية مثل أمازون وفي متاجر بوردرز للكتب وبارنز أند نوبل، ويعد هذا الفيلم باكورة إنتاج هذه الشركة المعروفة بصلاتها مع المحافظين.

غياب الرؤية المقابلة

وتقول الشركة المنتجة في بيان تلقت أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه: "هذا الفيلم يعرض نظرة غير خائفة حول ما يسمى دين السلام وتوضيح أن الإسلام في الحقيقة دين عنيف بل الأعنف على وجه الأرض ويسعى للدمار أو إخضاع الديانات والثقافات وأنظمة الحكومات الأخرى".

ويزعم مخرجا فيلم "الإسلام.. ما يحتاج الغرب أن يعرف" (جريجي ديفيس وبريان ديلي في تعليقهما) أن الفيلم "يفتش في القرآن والنصوص الإسلامية الأخرى وسيرة النبي محمد ليكشف أن العنف ضد غير المسلمين سيظل سمة للإسلام، وكيف أن حرب العصابات، حتى الإرهاب، باسم الإسلام ينبع مباشرة من تعاليم وسيرة النبي محمد ومن أوامر القرآن!".

ويعرض الفيلم لمقابلات مع مجموعة من أشد المتطرفين الأمريكيين والأوربيين المناهضين للإسلام، والذين يقدمهم الفيلم على أنهم خبراء بارزون في الإسلام لكي يدعموا تلك الرؤية دون أن يعرض لرؤية مقابلة لشخصيات مسلمة من باب الموضوعية والتوازن.

ومن بين هؤلاء الأصولي المسيحي روبرت سبينسر، وسيرج تريكوفيتش، الذي كان متحدثا باسم صرب البوسنة أثناء حربهم ضد المسلمين في التسعينيات من القرن الماضي، وشخص مجهول الهوية يطلق على نفسه اسم عبد الله العربي، صاحب دار نشر لكتب تنصيرية تقارن بين الإسلام والمسيحية توزع من ولاية كاليفورنيا، إلى جانب شخص يعرف نفسه بأنه "إرهابي سابق" اسمه وليد شوبياط تحول إلى المسيحية الإنجيلية فيما بعد، فضلا عن الكاتبة اليهودية التي ولدت في مصر بات ياور، والتي تكتب أحيانا باسم "يهودية مصرية".

موضوعية ظاهرية

ويبدأ الفيلم الذي تدور أحداثه في 98 دقيقة بأصوات الآذان، ثم يأتي استعراض لآراء إيجابية من قادة غربيين حول الإسلام في مقتطفات من كلمات لهم، منهم الرئيس الأمريكي جورج بوش والذي يقول إن الإسلام هو "دين سلام" ويمارس بحرية بين الملايين من الأمريكيين، كما أن الولايات المتحدة لديها العديد من الدول الصديقة المسلمة.

ويمضي الفيلم في استعراض وجهات نظر توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا السابق وحليف بوش الأول فيما يسمى "الحرب على الإرهاب"، والذي يكرر نفس كلمات بوش السابقة، ثم آراء الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون.

غير أن المروجين للفيلم الذي يقع في 6 أجزاء، يحاولون التشكيك في هذه الآراء زاعمين أن الإسلام ليس دين سلام، وإنما هو "دين عنف بطبيعته"، ويحاول الفيلم ربط الإرهاب بالإسلام، في إطار ما يسمى "الحرب ضد الجهاد".

ويقول مخرجا الفيلم في الجزء الأول منه بعنوان "لا إله إلا الله محمد رسول الله": إن الإسلام هو دين دموي، وإن النبي محمد هو "سيد حرب" وأنّه ذبح بيديه أكثر من 600 يهودي من قبائل العرب التي أجلاها عن المدينة في فترة وجوده هناك.

ثم يمضي الفيلم للجزء الثاني والذي دائما ما يفصل بين أجزاء الفيلم وبعضها بخلفية سوداء ثم تتعالى أصوات التكبير والآذان.

ويأتي الجزء الثاني بعنوان "الصراع" والذي يقول الفيلم إنه المعنى الحرفي لكلمة "الجهاد"، في محاولة لتصوير أن الإسلام يدعو معتنقيه لشنّ الحرب ضد غير المسلمين، مدعيا أن "الموت العنيف في الجهاد، طبقا للقرآن، هو طريق الخلاص الوحيد".

مزاعم مكررة

وتحت عنوان "التوسع" و"الحرب خدعة" يأتي الجزآن الثالث والرابع في محاولة لرسم صورة عن الإسلام مستعرضا خريطة وقد تفرقت عليها كتل من نار مشتعلة وضعت على البلدان التي فتحها الإسلام مثل إسبانيا وأجزاء من البرتغال (الأندلس) وجنوب فرنسا وصقلية والبلقان.

ويصور الفيلم الحكم الإسلامي للأندلس نحو 6 قرون بأنه كان عبارة عن غزو، منكرا حقيقة أن مسلمي الأندلس عرفوا الطباعة قبل الأوروبيين بأربعة قرون، وإنكار أنهم أنفسهم من صدروا هذه المعرفة إلى أوروبا، كما أنهم من آووا اليهود في دولهم الذين فروا من البطش عقب سقوط دولة المسلمين في الأندلس.

"أكثر من مجرد دين" هو عنوان الجزء الخامس الذي يصور أن الإسلام هو نظام حكم أكثر مما هو عقيدة شخصية فردية، في ادعاء أن نظام الحكم الإسلامي هو "نظام استبدادي".

ثم يتطرق الفيلم في الجزء السادس والأخير "دار الحرب" ليرسم صورة للأمريكيين أن الإسلام والمسلمين يعتقدون أن كل البلاد غير المسلمة، والتي من بينها أمريكا بالطبع، هي دار حرب بالنسبة للمسلمين وأن دماء الأمريكيين في وجهة نظر الإسلام هي "دماء مباحة".

ومن جهة أخرى يدافع الفيلم بقوة عن الحروب الصليبية فيقول مروجوه في دعايتهم: إنه يشرح "كيف أن الحروب الصليبية قد أسيء توصيفها وإنها كانت هجوما عنيفا على المسلمين المسالمين في حين أنها كانت في حقيقة الأمر ردا متأخرا على عقود من فتوحات المسلمين في بلاد المسيحية".

وبالرغم من أن الفيلم قد تم إنتاجه قبل عامين، فقد أقبلت بعض محطات التليفزيون الأمريكية مؤخرا على تغطية أخبار الفيلم كما لو كان قد تم إنتاجه حديثا، وقدمت لقاءات مكثفة مع المشاركين ومنهم شبكة "فوكس" اليمينية المتشددة ومحطة "إم إس إن بي سي" التي تملك جزءا منها شركة مايكروسوفت، وكلها لقاءات تمت تحت مظلة حرية الرأي على الرغم من انتقادات مسلمي أمريكا للإساءة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الفيلم منذ سنتين.

كما قامت بعض الصحف الأمريكية بمدح الفيلم ومنهم جريدة "تشارلوت أوبزريفر" التي تصدر في ولاية فيرجينيا وجريدة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" التي تصدر في ولاية جورجيا
.

_________________

الزمالك مع حسام حسن ................. مين هيقدر علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلم يسيء للرسول !!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
All Friends :: ::القسم الاسلامي::-
انتقل الى: